القائمة الرئيسية

الصفحات

اكثر 5 عملات رقمية نجاحا لسنة 2021

اهم العملات الرقمية لنصف الثاني من سنة 2021

افضل العملات الرقمية لنصف الثاني من 2021


عرفت الأسواق المالية للعملات الرقمية في سنة 2021 انتعاشا كبيرا , الشي الذي اثار فضول العديد من لأشخاص و رغبتهم في الاستثمار في هذا السوق . و قد رئينا جميع النجاح الباهر  الذي حققته عملة البيتكوين الشهيرة و القيمة الخيالية التي وصلت أيها , فقد اصبح يرى العديد من الخبراء بان العملات الرقمية سوف تحل محل الذهب , كونها الملاذ الام للمستثمرين في حالات الازمات المالية و الاقتصادية التي تضرب العالم .

توجد العديد من العملات الرقمية في السوق , لكن يبقى اختيار الأفضل منها هو الامر الصعب , و الذي يتطلب بعد الخبرة في المجال , فالأمر لا يحتم المخاطرة و البدا في الاستثمار دون معرفة مسبقة و بعشوائية . لذلك نقدم لك في هذا المقال اهمل العملات الرقمية لسنة 2021 و الاكثرها نجاحا , لمن يرغب بالتداول فيها

فيما يلي اهم العملات الرقمية و اكثرها نجاحا , و عملات ذات مستقبل واعد :

 1عملة البتكوين Bitcoin BTC :

تعتبر اول علة رقمية تم انشائها في سنة 2009 بعد الازمة المالية, تمكنت البتكوين من تجاوز كل التوقعات السلبية حولها, كما انها حافظت على و ثيرة نمو تزايديه. الشيء الذي جعل بنك اوغ أمريكا ميريل لينش, يطلق عليها لقب افضل اصل استثماري في السنوات العشر الأخيرة.

لقد كانت سنة 2021 افضل ديل على قوة السوق اللامركزية للعملات الرقمية, حيث انها لم تتأثر بشكل سلبي , بل عكس ذلك, فقد كان وقع الازمة على البتكوين إيجابيا, و وصلت قيمتها الى اسعر خيالية . مكنت متداوليها من تحقيق ثروات هائلة, الامر الذي جعل العديد من الأشخاص يفكرون في الدخول الى عالم التداول في العملات الرقمية.

منحنى تطور عملة البيتكوين


2 عملة الاثريوم Ethereum ETH :

تعتبر العملة الثانية الأكثر تداولا في العالم , تعتمد عملة الاثريوم على نظام لا مركزي مكون من عدة حواسيب مرطبة ببعضها العض حول العالم , و التي تمكن المطورين من بناء العملات الرقمية الخاصة بهم , فالاثوريوم اكثر من مجرد عملة رقمية .

ظهرت عملة الاثوريوم اول مرة في سوق البلوكتشين سنة 2015 و قد كانت تعرف تقدما بطيئا في بداياتها و خلال عامها الأول ,لكن في سنة 2017 اختلفت الأمور تماما , فقد عرفت عملة الايثريوم انعاشا قويا في السوق , فقفز سعرها من 7.76 دولار في بداية العام الى 700 دولار بحلول نهاية السنة , أي بارتفاع يمته 9000%  .

عرفت العملة استقرارا نسبا في العوام التالية و حافظة على وثيرتها التصاعدية و ان كانت بطيئة شيئا ما , خصوصا بعد الانخفاض الحاد التي عرفته أسواق العملات الرقمية سنة 2018 . حيث انخفض سعر الايثوريوم الى 130 دولار.

لكن في سنة 2020 عرفة العملات الرقمية انتعاشا كبيرا و ارتفع سعر الايثوروم الى 487 دولار أي بما يعادل زيادة ب 222.5%  مقارنة بسة 2019 التي بلغ سعره خلالها 139 دولار .

منحنى تطور سعر الايثوريوم


3 عملة الدوخكوين Dogecoin XDG

واحدة من اقوى العملات الرقمية و الاكثرها تداولا سنة 2021 , حيث انها تعكس قوة التوجه العالمي نحو العملات المشفرة.

تضاعف رأسمالها في السنة الجارية الى اكثر من 100 مرة . ارتفعت اعداد هذه العملة في السوق من حوالي 20000 سنة 2017 الى اكثر من 130000 سنة 2021 , ما يدل على قوة الطلب الذي تشهده الدوجكوين , و قد عرفة ارتفاعا بنسبة 45% في سنة 2021 , حيث ان البتكوين قد ارتفع بنسبة 6% فقط في نفس السنة .

تعتبر من افضل العملات الرقمية لمن يرغب في الاستثمار, خصوصا بعد تداول اخبار عن استثمار شركات عالمية في هذه العملة , الشيء الذي سوف يزيد من قيمتها في السوق العالمية بكل تأكيد .

منحنى سعر عملة dogecoin


4 عملة الريبل Ripple XRP

تعتبر الجيل الجديد من العملات الرقمية , فهي تقنية رائدة في مجال التقنية و التكنولوجيا المالية , و قد حققت ارتفاعا كبيرا سنة 2017, غير ان تعرضها لمجموعة من الاخبار السلبية , و مجموعة من الدعاوى القضائية من البورصات الامريكية و لجنة الأوراق المالية , أدى ارا تراجع كبير لكملة الريبل في أسواق التداول , غير انها لا زالت تحتفظ بشعبيتها لدى المتداولين , و ارتفعت بنسبة 150% مند بداية السنة.

يعتبر الكثير من المتداولين ان انخفاض سعر الريبل هو فرصة حقيقية لمن يرغب في شرائها , فالعديد منهم يتوقع , عودتها للارتفاع بوثيرة اكبر في المستقبل.

5 عملة ستيلار stellar XLM

مثل الريبل تماما , فان سعر الوحدة الفردية من عملة stellar  يعج منخفضا للغاية, لكن على الرغم من ذلك فان قيمتها السوقية الكبيرة هي التي تجعل منها عملة رقمية مهمة جدا , بالإضافة الى التوجهات التي يتبناها مؤسسو هذه العملة , فمن بين الأغراض المعلن عنها لهذه العملة هي تقديم حلول مالية سريعة و بتكاليف قليلة الى منعدمة للأفراد و خصوصا لمن لا يملكون حسابات بنكية , و أيضا تهدف الى محاربة الفقر و الهشاشة.

تعتمد stellar  على شبكة blockchain مفتوحة تمكن المؤسسات المالية و الشركات من القيام معاملات مالية ضخمة في وقت و جيز و بدون وسطاء , الشيء الذي يمكن من تخفيض كلفة العمليات المالية بشكل كبير و في بعض الاحيان تكون التكلفة منعدمة.

منحنى تغير سعر stellar


افضل العملات الرقمية لتداول عقود الفروقات

تعتبر عقود الفروقات واحدة من اهم نزع من أدوات التداول و اكثرها انتشارا بين المتداولين , و خاصة المبتدئين منهم , و هي شبيهة للعقود الآجلة , حيث يتم استعمالها في أسواق عدة , كالذهب و النفض و الأصول المالية ...

لدى العديد من المستثمرين , تعتبر العقود المالية مقابل الفروقات بديلا جيدا لشراء العملات الرقمية , بحيث انها مكنك من الربح في كلتا الحالتين , سواء ان كانت حركة السوق تصاعدية او تنازلية, ما عليك الى سوى تتبع اخر تطورات الأسواق , و أسعار العملات , و القيام بتحليل البينات التي توفرها لك.

بإمكان أي  شخص أن يتداول البتكوين على شكل عقود الفروقات وهذه أفضل العملات الرقمية للاستثمار والتداول :

  • عملة Bitcoin ورمزها BTC
  • عملة Chainlink ورمزها LINK
  • عملة Dogecoin ورمزها DOGE
  • عملة Cardano ورمزها (ADA)
  • عملة Litecoin ورمزها  LTC
  • عملة Stellar ورمزها XLM
  • عملة Tether ورمزها (USDT)
  • عملة Ripple ورمزها XRP
  • عملة Binance Coin ورمزها BNB
  • عملة Tether ورمزها (USDT)
  • عملة Ethereum ورمزها ETH

 

ان سوق العملات الرقمية يعرف الكثير من التقلبات و العملات التي تكون ناجحة اليوم و متميزة , قد لا تكون كذلك في المستقبل , حيث انه تتواجد العديد من العملات الرقمية في السوق و جميعها تسعى  لتحقيق نجاح كبير و تستحوذ على اكبر قيمة من السوق, لذلك هناك عملات رقمية يكون عمرها قصير و لا تصمد كثيرا في الاسوق , و هنالك أخرى تكون قوية و تتمكن من ان تبرز نفسها اما المنافسة و تضمن مستقبلا مستقرا و طويلا.

 للمزيد من المعلومات حول التداول في العملات الرقمية من هنا 

 

 

  

تعليقات